طباعة

لمحة عنا

 

إن مجلس الألياف البصرية في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا FTTH Council Middle East and North Africa هو منظمة تعمل على تسريع نشر الجهات الفاعلة في مجال الحزمة العريضة للألياف البصرية من خلال توفير المعلومات اللازمة، وذلك بهدف تسريع عملية توفير شبكات الألياف العالية السرعة للمستهلكين والشركات. نحن ندعم نشر شبكات الألياف الضوئية لأنها تقدم خدمات جديدة تحسّن نوعية الحياة، تساهم في قيام بيئة أفضل، وتعزز التنافسية.

إن رؤيتنا هي: حياة أفضل توفرها الألياف البصرية

تكللت سنة 2017 بنجاحات وإنجازات إضافية ساهمت في تعزيز نشر الألياف البصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بفضل الدعم المتواصل الذي قدمه أعضاء مجلس الإدارة واللجان.

تم انتخاب أعضاء جدد في مجلس الإدارة من كورنينع (Corning)، بريسميان(Prysmian)، إم إي أف سي(MEFC)، وأو أف أس(OFS) ، وإتصالات، والشركة العمانية للنطاق العريض خلال الجمعية العامة الثالثة في نوفمبر 2017. لإطلاع أكثر على أعضاء مجلس الإدارة الحاليين والتواصل معهم، إضغط هنا.

لا يرتبط خلق مستقبل مستدام بجماية البيئة وحسب، بل بتوفير منافع أكبر للمجتمع ومواطنيه، ودعم الوضع الإقتصادي للمجموعات والأوطان. تؤثر الألياف البصرية إيجابيًا على هذه المجالات الثلاثة.

منذ تأسيس المنظمة عام 2011 بمبادرة من الشركات الأعضاء المؤسسة موسيكو، بريسميان غروب، ألكاتيل-لوسنت، سيسكو، وإم إي أف سي، انضم أكثر من 50 عضو وشريك إلى المجلس.